منتديات ابن الرافدين

منتديات ابن الرافدين
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 نادال يخطو بثبات نحو لقبه الرابع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طه الحديثي
المدير والمشرف العام للمنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 174
العمر : 26
هل تحب العراق : امووووووووت على العراق
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: نادال يخطو بثبات نحو لقبه الرابع   السبت مايو 03, 2008 4:28 pm



اقترب الاسباني رافايل نادال المصنف أول خطوة إضافية من الظفر بلقب دورة برشلونة الاسبانية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 888 ألف يورو، للعام الرابع على التوالي بعد فوزه على مواطنه خوان اينياسيو شيلا بسهولة 6-4 و6-2 الجمعة في الدور ربع النهائي.
ويلتقي نادال، الذي توج الأحد الماضي بلقبه الأول منذ تموز/يوليو العام الماضي والـ24 في مسيرته، في نصف النهائي مع الألماني دينيس غريميلماير الذي واصل مفاجآته بإخراجه الاسباني الآخر نيكولاس الماغرو العاشر بالفوز عليه 6-2 و3-6 و7-6 (9-7).
وكان غريميلماير الذي يخلو سجله من أي لقب، أطاح بالأميركي جيمس بلايك الرابع في الدور الثاني والروسي دميتري تورسونوف في الدور الثالث الخميس.
وبدوره واصل نادال تألقه على الملاعب الترابية بعدما حقق اليوم فوزه رقم 101 عليها في آخر 102 مباراة، علماً أن سلسلة تألقه على هذه الملاعب بدأت في نيسان/أبريل 2005 خلال دورة مونتي كارلو.
يذكر أن نادال توج العام الماضي بلقب هذه الدورة للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على الأرجنتيني غييرمو كاناس في المباراة النهائية.
وأصبح نادال في 2007 ثاني لاعب يحقق هذا الانجاز بعد السويدي ماتس فيلاندر (1982-1984).
فيرر وفافرينكا في نصف النهائي
وحجز الاسباني الآخر دافيد فيرر المصنف ثانيا مقعده في الدور نصف النهائي بفوزه على مواطنه طومي روبريدو السادس 7-6 (7-4) و6-4.
وكانت مواجهة الجمعة هي الرابعة بين فيرر وروبريدو فحقق الأول فوزه الثالث، علما بأن الفوز الأخير على مواطنه كان منذ أقل من أسبوعين خلال نصف نهائي دورة فالنسيا التي توج بلقبها على حساب مواطنه الآخر نيكولاس الماغرو حامل اللقب في العامين الماضيين.
وكان لقب فالنسيا الأول لفيرر، المصنف خامسا عالميا، في 2008 والسادس في مسيرته، فيما لا يزال روبريدو يبحث عن لقبه الأول هذا الموسم والسابع في مسيرته.
ويواجه فيرر في دورة الأربعة السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي بلغ دور الأربعة في هذه الدورة للمرة الثانية في مسيرته بفوزه على الاسباني الآخر البرت مونتانيس 6-3 و6-7 (6-Cool و6-4.
وكان فافرينكا وصل إلى نصف النهائي عام 2006، علما بأنه وصل الخميس إلى ربع النهائي الثالث هذا الموسم بعدما تخلص من عقبة الأرجنتيني دافيد نالبانديان.
ويسعى اللاعب السويسري إلى النهائي الثاني له في 2008 بعدما خسر لقب دورة الدوحة أمام البريطاني اندي موراي، علما بأنه يملك لقبا واحدا في رصيده حصل عليه في دورة اوماغ الكرواتية عام 2006 بفوزه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المباراة النهائية.

_________________
منو انت وتسرح في قلبي
وبين عيوني ليل نهار
منو انت وشاغل تفكيري
وشاعل بين ضلوعي النار

مع تحياتي المدير والمشرف العام للمنتدى طـــه الحديثي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibn-alrafidain.ahlamuntada.com
 
نادال يخطو بثبات نحو لقبه الرابع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابن الرافدين :: المنتديات الرياضية :: منتدى الرياضة العامة-
انتقل الى: