منتديات ابن الرافدين

منتديات ابن الرافدين
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 دربي ميلانو قد يشهد تتويج إنتر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طه الحديثي
المدير والمشرف العام للمنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 174
العمر : 26
هل تحب العراق : امووووووووت على العراق
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: دربي ميلانو قد يشهد تتويج إنتر   السبت مايو 03, 2008 4:14 pm



يملك إنتر ميلان فرصة ثانية لحسم لقب الدوري الإيطالي عندما يحل ضيفاً على جاره وغريمه التقليدي ميلان يوم غد الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين.
وكان الإنتر يمني النفس بالتتويج في المرحلة الخامسة والثلاثين عندما تغلب على ضيفه كالياري 2-1، بيد أن فوز مطارده المباشر روما على ضيفه تورينو 4-1حرمه من ذلك.
بيد أن الأمور مختلفة تماماً في المرحلة السادسة والثلاثين حيث أن الفوز سيخول إنتر ميلان إحراز اللقب للعام الثالث على التوالي والسادس عشر في تاريخه بغض النظر عن نتيجة مباراة روما مع مضيفه سمبدوريا، كما أن خسارة فريق العاصمة ستعلن إنتر ميلان بطلاً بغض النظر عن نتيجته مع ميلان.
ويملك إنتر ميلان 81 نقطة مقابل 75 لروما قبل 3 مراحل من نهاية الموسم، وهو مرشح بقوة للظفر باللقب لأنه يملك أفضلية النتائج المباشرة مع روما حيث فاز عليه ذهاباً وتعادلا إياباً، وبالتالي فان تعادل أو خسارة إنتر ميلان أمام جاره الأحد لن تخرجه من المنافسة على اللقب لأنه يملك فرصتين الأولى على أرضه أمام سيينا الذي ضمن بقائه في الدرجة الأولى، والثانية أمام مضيفه بارما حيث أن فوزه في احد هاتين المباراتين سيمنحه اللقب.
وتبدو مهمة إنتر ميلان في الفوز على ميلان صعبة لان الأخير يحتاج بدوره إلى النقاط الثلاث في صراعه مع فيورنتينا على المركز الرابع المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وهو الدربي الـ148 بين الفريقين والـ74 على إستاد ميلان، وكان الإنتر حسم مباراتي الدربي الموسم الماضي بفوزه 4-3 ذهاباً و2-1إياباً. ويعود آخر فوز لميلان على الإنتر إلى نيسان/أبريل 2006.
ويتخلف ميلان الخامس بفارق نقطتين عن فيورنتينا الرابع وهو يأمل في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة شرط تعثر فيورنتينا في إحدى المباريات المتبقية له ليظفر بالمركز الرابع ويضمن مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي جرد من لقبها هذا الموسم بخروجه من ثمن النهائي على يد آرسنال الإنكليزي.
وقال مدافع ميلان الجورجي كالادزه: 'إنتر ميلان حسم لقب الدوري بنسبة 80 بالمئة، بيد أن الأمر بالنسبة لنا مختلف تماماً، فنحن نصارع من اجل انتزاع المركز الرابع وإنقاذ الموسم'.
ويتصدر إنتر ميلان الدوري الإيطالي منذ المرحلة السادسة وهو حقق 4 انتصارات متتالية في الآونة الأخيرة ما يرجح كفته لتحقيق الفوز الخامس خصوصاً وانه مصمم على تحقيقه على حساب جاره وغريمه التقليدي ميلان وبالتالي الاحتفال باللقب في قواعده، بيد أن المهمة لن تكون سهلة لان ميلان انتفض في المرحلتين الأخيرتين بفوزين عريضين على كل من ريجينا 5-1 وليفورنو 4-1.
ويعول إنتر ميلان على هدافه الدولي الأرجنتيني خوليو كروز في ظل غياب الدولي السويدي زلاتان ابراهيوفيتش بسب بالإصابة، فيما يعتمد ميلان على نجمه البرازيلي كاكا وهدافه فيليبو اينزاغي صاحب 4 أهداف في المباراتين الأخيرتين.
في المقابل، لن تكون مهمة روما سهلة أمام مضيفه سمبدوريا في ظل غياب صانع ألعابه وقائده فرانشيسكو توتي بسبب الإصابة. لكن فريق العاصمة يسعى إلى الفوز لتعزيز حظوظه في ضمان المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب في حال تعثر إنتر ميلان.
وفي باقي المباريات يلعب:
• بارما مع جنوى
• تورينو مع نابولي
• كاتيانا مع ريجينا
• سيينا مع يوفنتوس
• لاتسيو مع باليرمو
• أتالانتا مع ليفورنو
• أمبولي مع اودينيزي
• كالياري مع فيورنتينا

_________________
منو انت وتسرح في قلبي
وبين عيوني ليل نهار
منو انت وشاغل تفكيري
وشاعل بين ضلوعي النار

مع تحياتي المدير والمشرف العام للمنتدى طـــه الحديثي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibn-alrafidain.ahlamuntada.com
 
دربي ميلانو قد يشهد تتويج إنتر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابن الرافدين :: المنتديات الرياضية :: منتدى الكالشيو الايطالي-
انتقل الى: