منتديات ابن الرافدين

منتديات ابن الرافدين
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 اللجنة الأولمبية الفرنسية تساعد نظيرتها العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طه الحديثي
المدير والمشرف العام للمنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 174
العمر : 26
هل تحب العراق : امووووووووت على العراق
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: اللجنة الأولمبية الفرنسية تساعد نظيرتها العراقية   الثلاثاء أبريل 29, 2008 7:06 pm




أعلن رئيس اللجنة الأولمبية العراقية بالوكالة بشار مصطفى يوم الاثنين عن تخصيص اللجنة الأولمبية الفرنسية 35 مليون يورو لإعادة إعمار المبنى القديم للجنة، الذي دمر أثناء الحرب على العراق عام 2003.
وقال مصطفى: 'اللجنة الأولمبية الفرنسية خصصت 35 مليون يورو لتبني إعادة إنشاء مقر اللجنة الأولمبية العراقية الذي دمر أثناء الأحداث التي اجتاحت البلاد بعد نيسان/ابريل عام 2003'، وأضاف: 'قام عدد من المهندسين الذين تم إرسالهم بالكشف الموقعي على المكان المخصص غير أن الجانب الفرنسي أبدى احتياجه إلى حماية كافية للطاقم الفني الذي سيتكفل بالأعمال الإنشائية ونأمل من الجهات الحكومية العراقية تأمين ذلك'.
يشار إلى أن مقر اللجنة الأولمبية العراقية تعرض إلى صواريخ الطائرات الأميركية أثناء العمليات العسكرية التي تعرضت لها العاصمة بغداد.
وكان مبنى اللجنة الأولمبية العراقي السابق الذي يقع في منطقة شارع فلسطين ويتكون من 12 طبقة تعرض إلى الدمار والنهب والسلب وسرقة مكوناته الإنشائية من الحديد والصلب أثناء العمليات الحربية حيث لم توفر فرص حمايته من قبل القوات الأميركية.
وأعرب المسؤول العراقي عن ارتياحه لخطوة اللجنة الأولمبية الفرنسية، التي وصفها بأنها تندرج ضمن دعمها الفني والمادي الذي دأبت عليه منذ أكثر من خمسة أعوام في إطار سعيها لمساعدة الأسرة الرياضية العراقية.
اقتحام أميركي لإستاد الشعب
على صعيد آخر، أعرب مصطفى عن استياء اللجنة لاقتحام قوة أميركية إستاد الشعب الدولي يوم الاثنين، ومنع موظفي الاتحاد العراقي لكرة القدم من الذهاب إلى مقر عملهم الواقع داخل الإستاد، وأوضح مصطفى أن 'ما قامت به أكثر من 40 مركبة عسكرية ودخولها إستاد الشعب الدولي دون سابق إنذار يتعارض مع طبيعة المكان المخصص أساساً للرياضة'.
من جهته، ذكر أمين عام الاتحاد العراقي لكرة القدم أحمد عباس أن: 'القوات الأميركية منعتنا من الدخول إلى مقر الاتحاد، وبقينا أكثر من ست ساعات خارج المقر من دون أن نعرف الأسباب ونأمل أن لا يتكرر الحادث'.
يذكر أن الاتحاد العراقي للعبة يتخذ من إستاد الشعب الدولي مقراً لعمله في الوقت الحاضر، مفضلاً البقاء فيه لأسباب يعتقد أنها مناسبة أمنياً.

_________________
منو انت وتسرح في قلبي
وبين عيوني ليل نهار
منو انت وشاغل تفكيري
وشاعل بين ضلوعي النار

مع تحياتي المدير والمشرف العام للمنتدى طـــه الحديثي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibn-alrafidain.ahlamuntada.com
 
اللجنة الأولمبية الفرنسية تساعد نظيرتها العراقية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابن الرافدين :: المنتديات الرياضية :: منتدى الدوري العراقي-
انتقل الى: