منتديات ابن الرافدين

منتديات ابن الرافدين
 
الرئيسيةالرئيسية  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 لقب الدوري يدنو من خزائن مانشستر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طه الحديثي
المدير والمشرف العام للمنتدى
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 174
العمر : 26
هل تحب العراق : امووووووووت على العراق
تاريخ التسجيل : 24/04/2008

مُساهمةموضوع: لقب الدوري يدنو من خزائن مانشستر   الأحد مايو 04, 2008 7:36 pm



حقق مانشستر يونايتد حامل اللقب والمتصدر المطلوب منه بعدما استرد اعتباره من ضيفه وست هام بالفوز عليه 4-1 امس السبت على ملعب 'أولدترافورد' أمام 66000 متفرج في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وأصبح بالتالي في انتظار 'هدية' من نيوكاسل الذي يستضيف تشلسي الثاني الاثنين في ختام المرحلة لكي يتوج 'نظرياً' في حال خسارة الأخير وإلا سيكون الحسم في المرحلة الأخيرة.
وكان تشلسي أشعل المنافسة على اللقب بعد فوزه على 'الشياطين الحمر' 2-1 في المرحلة السابقة ليصبح على بعد فارق الأهداف فقط من رجال المدرب الاسكتلندي أليكس فيرغوسون، ما عنى أن الخطأ كان ممنوعاً لفريق الأخير أمام وست هام الذي فاز على مانشستر في المباريات الثلاث الأخيرة التي جمعت الفريقين في الدوري.
وابتعد مانشستر عن تشلسي بفارق 3 نقاط، ما سيزيد الضغط على الفريق اللندني الذي يخوض اختباراً صعباً الاثنين على ملعب 'سانت جيمس بارك' حيث لم يفز على مضيفه في مسابقة الدوري منذ 29 كانون الأول/ديسمبر 2001 (فاز هناك في 2006 لكن في مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة).
وفي حال فوز تشلسي في مباراة الاثنين سيكون الحسم في المرحلة الأخيرة حيث يلعب مانشستر يونايتد مع ويغان، وتشلسي مع بولتون وفي حال فوز الفريقين سيحتفظ مانشستر باللقب بسبب فارق الأهداف الكبير الذي يفصله عن خصمه اللندني الذي ضرب موعدا معه في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في 21 الشهر الحالي في موسكو.
واستهل مانشستر الذي غاب عنه واين روني والمدافع الصربي نيمانيا فيديتش لإصابة الأول في وركه والثاني بـ'ارتجاج دماغي'، المباراة بطريقة مثالية وتمكن نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو من افتتاح التسجيل في الدقيقة 4 بعدما توغل في الجهة اليمنى وتلاعب بلوكاس نيل قبل أن يسدد كرة زاحفة تحولت من المدافع جيمس تومكينز إلى الزاوية اليسرى للحارس روبرت غرين.
وكان وست هام قريباً جداً من إدراك التعادل بعد خطأ من الحارس الهولندي ادوين فان در سار الذي فشل في التعامل مع كرة رأسية أرسلها تومكينز اثر ركلة ركنية نفذها مارك نوبل، لكن المدافع الفرنسي باتريس ايفرا كان في المكان المناسب لإبعاد الكرة عن خط المرمى (7).
ثم ضرب رونالدو مجدداً في الدقيقة 24 اثر كرة عرضية من أوين هارغريفز فشل تومكينز في اعتراضها فاصطدمت بالهداف البرتغالي الذي حولها بفخذه الأيسر إلى داخل شباك غرين.
وعزز رونالدو صدارته لترتيب الهدافين مسجلاً هدفه الثلاثين في الدوري والأربعين في جميع المسابقات هذا الموسم.
ثم تقدم 'الشياطين الحمر' بثلاثية نظيفة بعدما أضاف لاعب وست هام السابق الأرجنتيني كارلوس تيفيز الهدف الثالث بعد دقيقتين فقط على الهدف الثاني بطريقة رائعة بعدما توغل في الجهة اليسرى اثر تمريرة من رونالدو، قبل أن يطلق بيمناه كرة صاروخية رائعة من خارج المنطقة سكنت سقف شباك غرين.
وتمكن وست هام من تقليص الفارق بعد 3 دقائق بتسديدة أكروباتية رائعة لدين أشتون الذي استفاد من إخفاق المدافع ويس براون في إبعاد الكرة بشكل مناسب فحولها خلفية إلى الزاوية اليمنى لفان در سار رغم مضايقة ريو فرديناند، رافعا رصيده إلى 9 أهداف.
وتعرض مانشستر لضربة بطرد البرتغالي لويس ناني بعدما 'نطح' برأسه نيل (38)، إلا أن مانشستر حافظ على أفضلية الهدفين لما تبقى من الشوط الأول رغم النقض العددي.
وغابت الفرص عن المرميين في مستهل الشوط الثاني مع أفضلية ميدانية لمانشستر رغم النقص العددي، قبل أن يتمكن صاحب الأرض من خطف هدفاً رابعاً عبر مايكل كاريك الذي سدد كرة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بنيل وتحولت إلى الزاوية اليمنى للحارس غرين (39) .

_________________
منو انت وتسرح في قلبي
وبين عيوني ليل نهار
منو انت وشاغل تفكيري
وشاعل بين ضلوعي النار

مع تحياتي المدير والمشرف العام للمنتدى طـــه الحديثي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ibn-alrafidain.ahlamuntada.com
 
لقب الدوري يدنو من خزائن مانشستر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابن الرافدين :: المنتديات الرياضية :: منتدى بريمر ليكا الانكليزي-
انتقل الى: